مقالات

{ في ذكرى النكبه ال 76 } بنيامين دزرائيلي ( إبن اسرائيل ) { ١٨٠٤ / ١٨٨١ }   إعداد فتحي يعقوب مصلح

إعداد فتحي يعقوب مصلح

{ في ذكرى النكبه ال 76 }
بنيامين دزرائيلي ( إبن اسرائيل ) { ١٨٠٤ / ١٨٨١ }
 
( إعداد فتحي يعقوب.)*
 
( بنيامين دزرائيلي ) أو ( بنيامين إبن إسرائيل ) هو سياسي بريطاني ، مسيحي في الظاهر ، ويهودي في الأصل والباطن ،( تولي رئاسة الوزراء البريطانية ( ثلاث مرات ) ، وكان من اخطر رجال حكماء صهيون في ذلك العصر ….!!!!!
وُلد بنيامين بن إسرائيل الذي ( تحول اسمه الي بنيامين دزرائيلي ) في لندن عام ١٨٠٤ م ، وأبوه هو إسحاق بن إسرائيل ، وأمه إيطالية …!!!
وفي سنة ١٨١٥م ، اعتنق أبوه المسيحية ، وتبعه ابنه بنيامين ، وكان عمره ١١ سنةً . وأصل عائلة دزرائيلي من يهود اسبانيا ، وبعد ان طُرد اليهود منها ، لجأت الأسرة الي إيطاليا ، وأقامت فيها زمناً طويلا حتي جد دزرائيلي ، واسمه بنيامين أيضاً ، والذي انتقل الي لندن بأعماله المصرفية ( لاحظ هنا عنصر المال ) …!!!!
والذي اشتُهر عن دزرائيلي أنه بذل كل قواه في خدمة الإمبراطورية البريطانية ، وترسيخ قدمها في الشرق الأوسط ، وخاصة فلسطين ، وذلك لتحقيق مطامع اليهود ومراميهم في أرض الميعاد { فلسطين } كما يزعمون.، عندما تسنح لهم الفرصة ….!!!
ودزرائيلي هو الذي { اشتري حصة مصر من أسهم قناة السويس عندما باعها الخديوي اسماعيل وفاءً لديونه } ، وقد اشتراها دون أن يستشير البرلمان البريطاني ويأخذ موافقته ، وذلك لكسب الوقت ، حتي لا تضيع الفرصة ويشتريها غير بريطانيا ، لذلك { كافأه البرلمان البريطاني علي خدمته الفائقة هذة وحُسن تصرفه بأن أصبح لورداً } ودخل مجلس اللوردات باسم ( إيرل أوف بتكنسفيلد ) ثم جاء مُبرر بريطانيا في إعطاء اليهود وعد بلفور ، ليكون وجودهم في فلسطين حارساً لقناة السويس شريان المواصلات العام علي طريق الهند ….!!!
ودزرائيلي هو القائل { إن العالم يُديره رجال من وراء الستار } وكأنه كان يعني نفسه باعتباره أحد حُكماء إسرائيل ، وكانت سياسته تجمع بين ( مصلحة بريطانيا ومصلحة الصهيونية ) ….!!!
وكما سبق ذكره فهو قد تولي رئاسة الوزراء البريطانية ثلاث مرات ، وترك الرئاسة في المرة الثالثة سنة ١٨٨٠م ، ومات سنة ١٨٨١ ، وعُمره ٧٧ سنةً …..!!!
وقد أرسى دزرائيلي في بريطانيا { نفوذ اليهود والصهيونية في الدولة والمخابرات } ، واستطاع اليهود السيطرة علي مخابرات الهند البريطانية ومنهم { برسي كُوكُس } المشهور ، الذي عُين مندوباً سامياً علي العراق عام ١٩٢١ م ، وهو الذي دعم الأسرة السعودية في الجزيرة العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

Thumbnails managed by ThumbPress

جميع الآراء المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي صحيفة منتدى القوميين العرب