عربي دولي

حزب الله ينشر “الحلقة الثالثة” مما عاد به “الهدهد”.. تضمنت صوراً لقاعدة جوية عسكرية إسرائيلية

حزب الله ينشر “الحلقة الثالثة” مما عاد به “الهدهد”.. تضمنت صوراً لقاعدة جوية عسكرية إسرائيلية

نشر حزب الله اللبناني، الأربعاء 24 يوليو/تموز 2024،  ما قالت إنه “الحلقة الثالثة” من مشاهد مصورة لطائرة استطلاع تابعة لها، نفذت مهمة جوية فوق قاعدة جوية عسكرية إسرائيلية.

تظهر المشاهد الجديدة، عمليات استطلاعية فوق قاعدة “راميت دافيد” العسكرية الإسرائيلية، والتي تبعد عن الحدود اللبنانية 46 كم من الحدود اللبنانية.

مشاهد جوية للقاعدة العسكرية الإسرائيلية

حيث تضمنت المشاهد صوراً دقيقة للتشكيلات داخل القاعدة الجوية الإسرائيلية، ومعلومات عن قادتها.

وتضم القاعدة مقاتلات حربية ومروحيات قتالية، ومروحيات النقل والإنقاذ ومروحيات الاستطلاع البحري، ومنظومات حرب إلكترونية هجومية.

ونقلت قناة الميادين، عن مصدر في حزب الله، أنه ربما تكون هذه المرة الأولى في تاريخ دولة الاحتلال التي يجري فيها اختراق المجال الجوي لقاعدة جوية.

المصدر أشار إلى أن حزب الله تمكن من تضليل الدفاعات الجوية، وأجهزة الرصد والاستطلاع والعودة بالصور المطلوبة للقاعدة الجوية.

وفي 9 يوليو/تموز الماضي، نشر حزب الله “الحلقة الثانية من الهدهد”، وتضمنت مشاهداً لقواعد استخبارات ومقرات قيادية ومعسكرات في الجولان، وكانت مدة الفيديو 9 دقائق.

وكان حزب الله قد نشر “الحلقة الأولى” بتاريخ 18 يونيو/حزيران 2024، وتضمن صوراً لمواقع حساسة تابعة للاحتلال الإسرائيلي، شملت مدينة حيفا ومجمع الصناعات العسكرية لشركة “رفائيل”، التي تضم قاعدة حيفا العسكرية.

عربي بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

Thumbnails managed by ThumbPress

جميع الآراء المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي صحيفة منتدى القوميين العرب