منوعات

مصر: وفاة شخصين وإصابة 20 في حادث تصادم قطارين بالمنيا- (فيديوهات)

مصر: وفاة شخصين وإصابة 20 في حادث تصادم قطارين بالمنيا- (فيديوهات)

تامر هنداوي

القاهرة-

قالت مصادر في وزارة الصحة، إن رجال الإنقاذ النهري، انتشلوا جثمان ثاني حالة وفاة في حادث قطار المنيا من ترعة الإبراهيمية.

وكانت وزارة الصحة المصرية أعلنت إصابة 20 شخصا في حادث تصادم قطارين بمحافظة المنيا في صعيد مصر صباح اليوم.

وقالت هيئة السكك الحديدية المصرية، إن الحادث تسبب  في سقوط عربة ركاب وعربة توليد القوى من قطار النوم في ترعة الإبراهيمية.

وبيّنت أن الحادث وقع نتيجة اصطدام جرار سكة حديد بمؤخرة قطار النوم رقم 1087، القادم من أسوان في اتجاه القاهرة، عند منطقة ماقوسة في المسافة بين أبوقرقاص والمنيا، وتسبب الحادث في سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار، وتم الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ في السكة.

وأظهرت صور ولقطات تلفزيونية بثتها وسائل إعلام محلية أن عربتي القطار سقطتا في إحدى القنوات المائية.

ويعد هذا ثاني حادث تصادم في أقل من شهر، حيث شهدت مصر في 14 سبتمبر/ أيلول الماضي، تصادم قطارين في محافظة الشرقية ما أسفر عن وفاة ثلاثة أشخاص، بينهم طفلان، وإصابة 49 آخرين.

وفي سبتمبر/ أيلول، لقي ثلاثة أشخاص حتفهم، وأصيب 49 آخرون، جراء تصادم قطاري ركاب بمدينة الزقازيق في محافظة الشرقية شمال شرقي القاهرة.

وشهدت البلاد العديد من حوادث القطارات الدامية خلال العقود الأخيرة سقط فيها مئات القتلى، وأرجعها مسؤولون ومراقبون إلى قدم القاطرات والعربات والإهمال في صيانتها وتشغيلها.

ووقعت أكبر كارثة قطارات في مصر عام 2002، عندما التهم حريق سبع عربات من قطار مكتظ بالركاب متجه من القاهرة إلى أسوان في أقصى جنوب البلاد.

ولمصر سجل طويل في حوادث القطارات، وتقول الحكومة إنها تعمل، منذ سنوات، على تطوير شبكة النقل وتحديث القطارات وتطوير خطوط السكك الحديدية.

وقالت وزارة الصحة إن عربات الإسعاف نقلت 19 مصاباً إلى مستشفى المنيا العام ومصاباً واحداً إلى مستشفى المنيا الجامعي، مشيرة إلى أن الفحوصات الأولية أظهرت أن الإصابات تتراوح ما بين كدمات وسحجات وجروح ظاهرية.

وجاء في بيان هيئة السكك الحديدية أن وزير النقل كامل الوزير أمر بتشكيل لجنة من المختصين للوقوف على أسباب الحادث.

 

الله اكبر لأ حول ولا قوه الا بالله
العربات سقطت فى الترعة.. صور تكشف عن حجم الخسائر البشرية والمادية لحادث قطار المنيا
لمزيد من الصور والتفاصيل
“القدس العربي”:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

Thumbnails managed by ThumbPress

جميع الآراء المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي صحيفة منتدى القوميين العرب