اقتصاد

«دي بي ورلد» الإماراتية ستواصل الاستثمار في مشروع ميناء «لندن غيت واي»

«دي بي ورلد» الإماراتية ستواصل الاستثمار في مشروع ميناء «لندن غيت واي»

لندن – رويترز: قالت الحكومة البريطانية أمس الأحد إن شركة «موانئ دبي العالمية (دي بي ورلد)» للموانئ والخدمات اللوجِستية ستمضي في مشروع استثماري بتكلفة مليار جنيه إسترليني (1.3 مليار دولار) في ميناء لندن غيت واي.
يأتي ذلك بعد أن أشارت تقارير إعلامية الأسبوع الماضي إلى أن الشركة المملوكة لإمارة دبي قررت علقت الاستثمار احتجاجا على انتقادات لأدائها.
ففي تقرير مُربك للحكومة البريطانية قبل قمة مُزمعة حول الاستثمار، ذكرت شبكة «سكاي نيوز» يوم الجمعة الماضي أن «دي بي ورلد» علقت هذا المشروع الاستثماري بعد أن انتقدت وزيرتان في الحكومة البريطانية ممارسات في شركة «بي أند أو فيريز» التابعة لها.
وقال وزير التجارة البريطاني، جوناثان رينولدز، أمس الأحد إن الاستثمار سيمضي قُدُما بعد محادثات مع الشركة، وأضاف «كان علينا إجراء حوار بعد بعض التقارير الصحافية…الاستثمار ماضٍ وتشارك دي بي ورلد في القمة».
وفي عام 2022، سرّحت «بي أند أو فيريز» 800 موظف بأثر فوري مما أثار رد فعل عنيفاً من السياسيين والنقابات الذين انتقدوا خططاً بديلة لتعيين عمالة أرخص عبر وكالات التوظيف.
وآنذاك ردت الشركة بالقول إنها اضطرت إلى إجراء تغييرات سريعة وكبيرة وإلا تعذر استمرارها في العمل.
وفي الأسبوع الماضي، انتقدت نائبة رئيس الوزراء البريطاني أنجيلا رينر ووزيرة النقل لويز هاي شركة «بي أند أو فيريز» بسبب هذه الواقعة.
وذكرت وكالة بلومبرغ أمس الأول أن سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس إدارة «دي بي ورلد» ورئيسها التنفيذي، سيحضر القمة مثلما كان مقررا، وأشارت إلى بيان صادر عن الشركة أعلنت فيه رسمياً عن المشروع الاستثماري.
وسئل متحدث باسم الشركة عن تقرير بلومبرغ، فقال في بيان أرسله إلى رويترز عبر البريد الإلكتروني «بعد مناقشات بناءة وإيجابية مع الحكومة، حصلنا على التوضيح الذي نحتاجه. نتطلع إلى المشاركة في قمة الاستثمار الدولية يوم الاثنين».
ولم يشر البيان إلى وضع الاستثمارات المقررة.
(الدولار يساوي 0.77 حوالي جنيه إسترليني)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

Thumbnails managed by ThumbPress

جميع الآراء المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي صحيفة منتدى القوميين العرب