عربي دولي

بري: إنّها الفتنة!

بري: إنّها الفتنة!

قال رئيس مجلس النواب نبيه بري في تصريح مقتضب له تعليقاً على اتفاق العار: «يا أهلي في لبنان، كل لبنان، إنها الفتنة!» داعياً إلى عدم الانجرار إليها والحذر وضبط النفس، مستنداً في ذلك إلى قول الإمام علي بن أبي طالب: «كن في الفتنة كابن اللبون لا ظهراً فيُركب ولا ضرعاً فيُحلب». وهو ما يعني أنّه إذا اشتدّت الفتنة لا تجعل نفسك وسيلة يستفيد منها أصحابها.

وابن اللبون هو صغير الناقة الذي أتمّ سنتين تقريباً، وهو ليس قوياً بما يكفي ليُركب فلا يُنتفع بظهره. كما أنّه ليس أنثى لها لبن فلا يُحلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
جميع الآراء المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي صحيفة منتدى القوميين العرب