عربي دولي

الحوثي يهدد بإطلاق صواريخ ومسيّرات في حال تدخلت أمريكا في غزة

الحوثي يهدد بإطلاق صواريخ ومسيّرات في حال تدخلت أمريكا في غزة

لندن ـ «القدس العربي»: حذر زعيم حركة الحوثي اليمنية، عبد الملك الحوثي أمس الثلاثاء من أنه إذا تدخلت الولايات المتحدة في الصراع في غزة بشكل مباشر، فسترد الحركة بإطلاق طائرات مسيّرة وصواريخ وستتخذ خيارات عسكرية أخرى.
وقال «هناك خطوط حمراء عندما يتعلق الأمر بغزة» مضيفا أن الحوثيين مستعدون للتنسيق مع جماعات أخرى والتدخل.
وفي مستهل كلمة له أمس، بشأن آخر المستجدات في الساحة الفلسطينية، توجه «بالتهاني والتبريكات للشعب الفلسطيني العزيز ومجاهديه فيما من الله به عليهم، وعلى أمتنا الإسلامية، من نصر عظيم، نصر تاريخي كبير، في العملية الكبرى المباركة طوفان الأقصى».
وأشار وفق موقع قناة المسيرة التابع للجماعة إلى أن «عملية طوفان الأقصى حقق الله بها على أيدي المجاهدين الأبطال نصرا تاريخيا عظيما، لا سابقة له في المسيرة الجهادية للمجاهدين الأبطال من شعب فلسطين، الشعب العزيز المظلوم». وبيّن أن «عملية طوفان الأقصى عملية عظيمة ومهمة أتت في إطار الحق المشروع للشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الظالم والمحتل، وأتت في ظرف واضح بلغت فيه مستويات الاستهداف للأقصى شكلا غير مسبوق».
وأوضح أن «لا لوم على الشعب الفلسطيني لأنه يمتلك الشرعية الإلهية في مواجهة العدو» معتبرا أن الحجة واللوم يوجه ضد الكيان الغاصب والمحتل وضد من يتبنونه ويقدمون له كل أشكال الدعم وفي المقدمة الأمريكي.

زعيمها دعا لمساندة الفلسطينيين بكل أشكال الدعم سياسيا وإعلاميا وعسكريا

وأضاف: «لا يجوز ولا يليق بهذه الأمة أن تتفرج على الشعب الفلسطيني ومجاهديه، ثم تتقدم الدول الغربية لمساندة العدو الظالم والمدنس للمقدسات» مشددا على أن الواجب الديني والوطني والأخلاقي للأمة الإسلامية والعربية مساندة الشعب الفلسطيني بكل أشكال الدعم سياسيا وإعلاميا وماديا وعسكريا».
وتابع: «كنا نتمنى أننا بجوار فلسطين ولو تهيأ لنا ذلك لبادر شعبنا بمئات الآلاف من المقاتلين للدفاع عن فلسطين لكن أمامنا المنطقة الجغرافية وبعض الدول» لافتا أنه «مهما كانت العوائق لن نتردد في فعل كل ما نستطيع وكل ما بأيدينا».
كما أكد أن «اليمن في تنسيق تام مع محور الجهاد والمقاومة لفعل كل ما نستطيع» موضحا «إن التنسيق فيه مستويات معينة للأحداث وخطوط حمر من ضمنها إذا تدخل الأمريكي بشكل مباشر فنحن مستعدون للمشاركة بالقصف الصاروخي والمسيّرات والخيارات العسكرية».
ولفت إلى أن «هناك خطوطا حمرا في الوضع المتعلق بغزة، ونحن على تنسيق مع إخوتنا في محور الجهاد وحاضرون للتدخل بكل ما نستطيع» مؤكدا حرص اليمن على تكون له خيارات مساعدة بفعل ما يكون له أثر كبير في إطار التنسيق مع محور الجهاد والمقاومة».
وتطرق إلى الدور الشعبي، قائلا: «الشعوب لا بد أن يكون لها صوت مسموع» مشيرا إلى شعبنا اليمني كان له صوت مسموع وواضح منذ اليوم الأول للعملية، وسيبقى هذا الصوت مستمرا».
وجدد التأكيد بأن «شعبنا حاضر لفعل كل ما يستطيع لأداء واجبه المقدس دعما للشعب الفلسطيني» موضحا أن «خروج شعبنا في المظاهرات عبر عن هذا الموقف منذ الساعات الأولى لعملية طوفان الأقصى».
واستنكر كل ما يقوم به المطبّعون من إساءات ضد الشعب الفلسطيني وأحراره إعلاميا من تخذيل وسعي لتفكيك الموقف العربي والإسلامي.
وخاطب المجاهدين والشعب الفلسطيني بقوله: «لستم وحدكم. شعبنا وأحرار هذه الأمة إلى جانبكم، ولا تكترثوا للأراجيف والحملات الإعلامية» مضيفا: أن طوفان الأقصى هي إيذان من الله ببدء مرحلة جديدة ليمنح الله المجاهدين والشعب الفلسطيني النصر والتمكين».
واختتم كلمته، قائلا: «سنكون في حالة متابعة مستمرة وتنسيق مع المحور والمجاهدين في فلسطين، وسنكون إن شاء الله جاهزين للمشاركة حسب المستويات المخطط لها في إطار هذه المعركة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

Thumbnails managed by ThumbPress

جميع الآراء المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي صحيفة منتدى القوميين العرب