منوعات

ندوة في المركز القطري للصحافة حول مستقبل الصراع العربي الإسرائيلي

ندوة في المركز القطري للصحافة حول مستقبل الصراع العربي الإسرائيلي

الدوحة –  نظّم المركزُ القطري للصّحافة، مساء أمس، ندوةً بعنوان: «مستقبل الصراع العربي الإسرائيلي في ضوء الحرب على غزة». وقد ناقش فيها المفكّر الإسلامي، والكاتب المصري الدكتور محمد سليم العوا، العديدَ من التفاصيل حول الصراع العربي – الإسرائيلي، مستعرضًا عددا من المحاور حول هذه القصية.
وتساءل إذا كانت الحرب على غزة قد أيقظت الصراع العربي الإسرائيلي، الذي كان خامدًا تحت رماد التطبيع؟ كما استقرأ إذا كانت ستُسهم في إنهاء هذا الصراع؟
وأقيمت الندوة في الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت الدوحة، وشهدت حضورًا كبيرًا من جانب الإعلاميين والمثقّفين.
تأتي هذه الفعاليةُ في إطار سلسلة الجلسات التي يُنظّمها المركز لتسليط الضوء على القضية الفلسطينية والالتقاء بأكبر قدرٍ مُمكن من المُفكّرين والأدباء والشعراء؛ بهدف إثراء الساحة الإعلامية والثقافية.
ودأب المركز القطري للصحافة على تنظيم الندوات التي تتناول العدوان على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول، كان آخرها ندوة: «العالم العربي ما بعد حرب غزة» للكاتب الصحافي فهمي هويدي، المتخصص في شؤون العالم العربي والإسلامي المعاصر، حيث شهدت الندوة التي أدارها السيد عبد العزيز آل إسحاق حضوراً جماهيرياً كبيراً من المهتمين بالمفكر، للوقوف على تحليلاته وتوقعاته للتغيرات المحليّة والإقليمية بعد الحرب على غزّة وتأثيرها على الخارطة الجيوسياسية لمنطقة الشرق الأوسط.

«القدس العربي»:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

Thumbnails managed by ThumbPress

جميع الآراء المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي صحيفة منتدى القوميين العرب