منوعات

أهالي أسرى إسرائيليين يرتدون قمصانًا ضد نتنياهو خلال كلمته بالكونغرس.. والأمن يخرجهم من القاعة (فيديو) 

أهالي أسرى إسرائيليين يرتدون قمصانًا ضد نتنياهو خلال كلمته بالكونغرس.. والأمن يخرجهم من القاعة (فيديو)

وقف أكثر من عشرة أفراد من أهالي الأسرى الإسرائيليين أثناء خطاب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في الكونغرس الأمريكي مساء الأربعاء 24 يوليو/ تموز 2024 وهم يرتدون قمصانًا صفراء كتب عليها “أبرم الصفقة الآن”.

بحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فقد قامت شرطة الكابيتول بإخراجهم من قاعة الكونغرس، بينما كان يكمل نتنياهو خطابه عن حرب الاحتلال على غزة.

وأدلى نتنياهو بخطاب أمام جلسة مشتركة لمجلسي الكونغرس قاطعه عشرات النواب من الحزب الديمقراطي، والذين عبر بعضهم عن انزعاجهم من عدد القتلى المدنيين الفلسطينيين والأزمة الإنسانية في حرب إسرائيل ضد حماس.

وقال نتنياهو للمشرعين الأمريكيين إن حكومته منخرطة بنشاط في مساعي الإفراج عمن تبقى من الأسرى وإنه واثق من نجاح هذه الجهود.

 

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل بدعم أمريكي حرباً على غزة أسفرت عن أكثر من 129 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

 

 

 

 

 

 

 

عربي بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

Thumbnails managed by ThumbPress

جميع الآراء المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي صحيفة منتدى القوميين العرب