منوعات

أوقفوا الصيد السياحي، أنقذوا أفيال أمبوسيلي

أوقفوا الصيد السياحي، أنقذوا أفيال أمبوسيلي

إلى الرئيسة التنزانية سامية سولوهو حسن:
“أفيال أمبوسيلي بحاجةٍ ماسة لمساعدتكم، حيث تتعرض هذه المخلوقات الجميلة لتهديدٍ خطير بعد منح تراخيص صيد جديدة، ما أدى إلى إنهاء اتفاقيةٍ عمرها ٣٠ عاماً لحمايتها. ندعوكم إلى عدم منح أي تراخيص جديدة، وحظر الصيد رسمياً، والعمل مع كينيا للاعتراف بقيمتها العلمية والبيئية والاقتصادية وحمايتها من أجل الأجيال القادمة.”
لمزيدٍ من المعلومات: 

خلال أيام قليلة، قد تصدر رئيسة تنزانيا حكماً بالموت على أروع أفيال أفريقيا عبر إصدار تراخيص جديدة تسمح لصيادي الجوائز الأثرياء بقتلها كنشاطٍ سياحي.

تُعرف ذكور هذه الأفيال باسم “فيلة الأنياب الفائقة” وذلك لضخامة أنيابها، وهي أفراد من مجموعة خضعت للدراسة منذ ولادتها في السبعينيات والثمانينيات، وكشف أخر الدراسات أن هذه الفيلة تنادي بعضها بالأسماء، وهي أول حيوانات معروفة تفعل ذلك!

عبرت أفيال أمبوسيلي بحرية بين كينيا (التي تحظر صيد الغنائم) وتنزانيا، وكانت محمية من الصيد، إلى أن سمحت تنزانيا بإطلاق النار على اثنين على الأقل من الأفيال العشرة الوحيدة ذات الأنياب الفائقة في العام الماضي.

دعا العلماء والمدافعون عن البيئة والسكان الأصليون رئيسة تنزانيا إلى إعادة التفكير في هذه الأفيال وحمايتها قبل فوات الأوان. وفي هذا الشهر، ستقرر الحكومة التنزانية ما إذا كانت ستصدر المزيد من تصاريح الصيد للموسم المقبل، لذا لم يعد أمامنا الكثير من الوقت، وندعوكم للتوقيع على هذه العريضة ليعرفوا أن المواطنين في جميع أنحاء العالم يقفون معهم!

ملاحظة: تم إطلاق هذه العريضة في الأصل من قبل مجموعة من الخبراء على موقع آفاز لحملات المجتمع.

تنويه: شكر خاص للمصوّر كلينت رالف للسماح لنا باستخدام هذه الصورة الرائعة للفيل  “كريغ” ذو الأنياب الفائقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

Thumbnails managed by ThumbPress

جميع الآراء المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي صحيفة منتدى القوميين العرب